عرق النسا | أفضل التمارين وعلاجه نهائياً

ألم عرق النسا  يكون بسبب العصب الوركى و تفرعاته، و منشأ المرض يكون منطقه الفقرات القطنيه بالعمود الفقري أسفل الظهر، لنتعرف على أسبابة وطريقة العلاج

علاج عرق النسا نهائياً

إن مرض عرق النساء او كما يطلق عليه طبيا الم العصب الوركي يظن كثير من الاشخاص أنة مرتبط بالنساء فقط، ولكن هذا مفهوم خاطئ تماما حيث ان مرض عرق النساء يصيب كل من الرجال والنساء على حد سواء، وهذا العصب الوركي يوجد بطول الفخذ حيث انه يمر بالارداف نزولا الى الفخذ و القدم و الأصابع.

مرض عرق النساء | منشأة

 عرق النساء يصيب كل من الرجال والنساء على حد سواء، وهذا العصب الوركي يوجد بطول الفخذ حيث انه يمر بالارداف نزولا الى الفخذ و القدم و الأصابع.

 الألم الذي يشعر به الشخص المصاب بالمرض يكون بسبب هذا العصب و تفرعاته، و منشأ المرض يكون منطقه الفقرات القطنيه بالعمود الفقري اسفل الظهر، الا إن الألم يظهر بالارجل، وهذا الالم غالبا ما يكون حاد، ويصحبة شعور بالتنميل والوخذ والضعف في الرجل المصابة.

 كما ان حدة الالم تزداد عند الجلوس وعند السعال بل وعند العطس أيضاً، وفيما يلى سوف نقوم اليكم الان بعرض ما هو مرض عرق النساء واهم اسباب مرض عرق النساء وعلاجه طبيعيا وطبياً والوقاية منه.

أسباب مرض عرق النساء

اسباب مرض عرق النساء هو عباره عن التهاب او ضغط في جذور العصب الوركي في منطقه الفقرات القطنيه اسفل الظهر، الناتج عن انطلاق غضروف فى الفقرات القطنيه.

تضييق في الفتحات التي تخرج منها الاعصاب المكون العصب الوركي او بسبب وجود ضيق في القناه الشوكيه.

في مرحله الشباب يكون السبب الرئيسى فى حدوث المرض هو حدوث أنزلاق غضروفى فى الفقرات القطنية، يضغط على العصب ويؤدى للشعور بألام حادة تظهر خلال أيام أو اسابيع، وتزداد حدة الألام عند بزل أى مجهود.

وفي مرحله كبار السن تكون اعراض ظهور المرض أقل حده،  وتظهر ببطء، تزداد عند الوقوف او المشي و تختفي عند الجلوس، والسبب هو حدوث خشونه بالفقرات تؤدي الى ظهور زوائد عظميه، علامه سنوات العمر تضغط على الاعصاب وتسبب عرق النساء.

وقد يكون السبب وراثى ينتج عنها في ضعف فى غضروف الفقرات القطنية، مما يؤدى ألى سرعة حدوث الانزلاق الغضروفى.

Advertisements

 وقد تكون طول فترات الجلوس بطبيعة العمل ، أو الانحناء لفترات طويلة هى السبب فى ظهور المرض.

علاج مرض عرق النساء

هناك بعض التمارين الرياضيه التي تساعد على تخفيف ألم عرق النساء والحد :

التمرين الاول 

عبارة عن تمرين لتمديد الارجل وعضلات الفخذين والحوض.

التمرين الثاني

عبارة عن تمرين تمديد القدم المصابة وتحريكها برفق.

التمرين الثالث

عبارة عن الوقوف خلف حائط وتثبيت القدمين وإدارة الجسم لليمين والشمال.

التمرين الرابع

عبارة عن الاستلقاء على الجانب الأيمن أو الأيسر وتحريك اليد لأهلي إلى أقصى حد ممكن لكي تنجح فى التمرين عليك بطي الركبتين وتعاد الحركة 10 مرات.

التمرين الخامس

عبارة عن الجلوس بوضعية ” وضع الركبتين على الأرض واليدين أيضا ” وتحريك الزراعين للأعلي ولأسفل.

نتمني السلامة والصحه للجميع

عزيزى القارئ قد تكون مهتما بقراءة موضوع 

جرثومة المعدة – أسبابها و خطورتها وطرق الوقاية

4 فوائد نتيجة الامتناع عن السكر

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.