نزلات البرد فى فصل الخريف

في هذا الموضوع سوف نتعرف على أربع نصائح تساعدك على الوقايه من نزلات البرد في فصل الخريف.

نزلات البرد

أطباء أمريكيون متخصصون وجدوا أن الجسم يحتاج ما بين 7 و 9 ساعات من النوم في فصل الخريف، و في فصل الخريف تنخفض درجات الحراره تدريجيا ورغم الأستعانه بكثير من الملابس الدافئه، فأن مرتديها يصاب بإلتهاب الحلق ونزلات البرد، وينصح الخبراء باتباع 4 نصائح مهمه تساعد على الوقايه من نزلات البرد خلال هذا الفصل.

1- نظام غذائي موسمي

 يلعب النظام الغذائي المناسب دورا مهما في تقوية مناعة الجسم، فأن نسبة 70% من جميع الخلايا المناعيه توجد في الامعاء للحفاظ على صحه جيده.

خلال هذا الموسم ينصح باتباع نظام غذائي جيد، اي شراء واستهلاك المواد الغذائيه التي سيتم حصادها في فصل الخريف سواء تعلق الامر بالفاكهه او الخضروات ومن الافضل ان تكون محليه وغير مستورده حسب موقع” ومنس هيلث ” المتخصص في النصائح الطبيه.

أهم المأكولات فى هذا الموسم

ومن بين الخضروات المفيده في هذا الموسم والمفيده للمناعه الجزر واليقطين فالجزر يتوفر به الفيتامينات A- C- E وهي مضادات لنزلات البرد اما اليقطين فهو مليء بالزنك الذي  يقوي بدوره جهاز المناعه، كما ان الفجل الابيض مفيد للجسم ضد السعال والتهاب الحلق وضغط الدم وغيرها من الامراض.

2- جهاز المناعه

هناك مواد غذائيه مهمه ومناسبه لدعم جهاز المناعه، واين توجد طرق اخرى لتقويه جهاز المناعه خلال فصل الخريف والشتاء ومنها.

Advertisements

النوم الكافي الاطباء المختصون ان المرء يحتاج بين 7 و 9 ساعات من النوم في فصل الخريف وكده خبراء المان ان النساء يحتجن لساعات نوم أطول من الرجال.

3- الحركه والرياضة

في فصل الخريف يفضل الناس البقاء في بيوتهم للتدفئه وهروبه من البرد وينصح الخبراء بالخروج الى الطبيعه والاستفاده من اشعه الشمس ومن الضوء الطبيعي الذي يساعد الجسم على افراز فيتامين السعاده D.

4- التأقلم مع فصل الخريف

 في الخريف يصير النهار قصيرا والليل اطول، المشي و لمسافات طويله او الاسترخاء داخل البيت اضافه الى الاستمتاع بالقراءة للكتب الجديده، فأن الخريف هو الفصل المثالي الاسترخاء.


نتمنى السلامة للجميع

ماسك القهوة لنضارة وتفتيح البشرة

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.